أسرار النفس والعقل

التفكير
تعددت تعاريف التفكير ، ولا يوجد تعريف واحد مرض . فمعظم التعريفات تتناول جانب من جوانب التفكير . يصف البعض التفكير بأنه نشاط عقلي قائلين بصورة عامة ، التفكير هو أي عملية عقلية بصرف النظر عن الوصول إلى نتيجة . وهو تعريف صحيح لأنه يشمل كل شيء ، لكنه مع ذلك ، ليس تعريفا شافيا تماما .

غرائب ما وراء الطبيعة - أسرار النفس والعقل

كيف يصنع العقل تجربة الخروج من الجسد ؟
يذكر الباحث والمؤلف ريتشارد وايزمان في كتابه الذي حمل عنوان  بارانورمليتي : لماذا نرى ما هو ليس هناك والمنشور في  مارس  ، 2011 كيف يمكن للعقل أن يصنع تجربة الخروج من الجسد و من خلال تجربة ذكرها كالآتي :

غرائب ما وراء الطبيعة - أسرار النفس والعقل

أثر العقل على المادة و تلاقي العلم مع الماورائيات
طوال قرون وربما منذ بدء البشرية سارت الحكمة القديمة حول العالم الفكرة مفادها أن لأفكارنا ونوايانا قوّة ملموسة على العالم الفيزيائي بشكل يسمح للبشر أن يشاركوا في خلق عالمھم ، واليوم تبين أكبر تجارب الوعي على الفيزياء بأن الحكماء القدماء ربّما كانوا على حق آنذاك وهذا ما بدأت تثبته أولى التجارب العلمية في هذا المجال .

غرائب ما وراء الطبيعة - أسرار النفس والعقل

استحضار ذكريات الحياة الماضية
تعرف عملية العودة في الذاكرة على أنها ممارسات تساعد المرء في إستعادة ذكريات ضلت لسبب ما طريقها إلى عقله الواعي فاستدعى ذلك استرجاعها من العقل الباطن من خلال حثها على الحضور بواسطة جلسات التنويم الإيحائي المغناطيسي أو ممارسات تأملية أخرى كاليوغا حيث يجري خلال هذه الممارسات إستعراض أحداث هامة في حياة المرء ويزعم البعض أن بوسعها إستعادة حتى ذكريات الحياة الماضية التي سبقت الحياة الراهنة .

غرائب ما وراء الطبيعة - أسرار النفس والعقل

المزيد من المقالات...

Search